حماية المشتري

ضمان استرداد الأموال

نحن نعدك باسترداد أموالك إذا لم تكن السلعة التي استلمتها كما هو موصوف، أو إذا لم يتم تسليم سلعتك خلال فترة حماية المشتري. يمكنك استرداد أموالك بعد 15 يومًا من انتهاء عملية المطالبة. يُضاف هذا الضمان إلى حقوقك القانونية كمستهلك ولا يحد من حقوقك القانونية كمستهلك، كما تمنحها جميع القوانين واللوائح الإلزامية المعمول بها في بلد إقامتك.

اتبع الخطوات التالية:

1. اتصل بالبائع

انتقل إلى سجل الطلبات وحدد السلعة. ناقش المشكلة مع البائع وتوصل إلى حل.

2. تقديم طلب استرداد الأموال

إذا لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق بعد التواصل مع البائع، ما عليك سوى رفع دعوى عن طريق فتح نزاع في غضون 15 يومًا بعد تسليم طلبك أو نهاية فترة تأكيد استلام الطرد (كما هو مدرج في تفاصيل طلبك).

3. استرد أموالك خلال 15 يوماً أو أقل

سيقوم معظم البائعين بإعادة أموالك في غضون 15 يومًا، ومع ذلك؛ إذا لم يتم حل المشكلة، يمكنك الاتصال بدعم عملاء مولنا لتصعيد النزاع.

سياسة الإرجاع

سيكتب البائعون الذين يقدمون خدمة "الإرجاع المجاني" عبارة "إرجاع مجاني" على صفحة تفاصيل المنتج. مع خدمة "الإرجاع المجاني"، تحصل على 15 يومًا (بالإضافة إلى تاريخ التسليم في الوقت المحدد) لتقرر ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بالمنتج أو إرجاعه لأي سبب من الأسباب، طالما أنه غير مستخدم وغير مغسول وفي حالته الأصلية - مع العبوة الأصلية والعلامات وما إلى ذلك. الأمر سهل وسريع:

سهولة

  • إرجاع المنتجات محلياً وبسهولة: 1) احصل على رمز أو ملصق الإرجاع، 2) انتظر خدمة الاستلام من الباب إلى الباب أو اصطحب الطرد الخاص بك إلى نقطة الخدمة المعينة، 3) وأخيراً، انتظر حتى يقوم المستودع المحلي بتأكيد استلام الطرد المرتجع.
  • تذكر تحديد "إرجاع البضائع" أثناء فتح النزاع.

سريع

  • سيتم رد المبلغ إليك بمجرد تأكيدنا استلام الطرد المرتجع الذي يستوفي شروط السداد.
  • ستتم معالجة المنتجات في مستودع محلي، بدلاً من إعادتها إلى بلد البائع الأصلي (مثل الصين).

نطاق الخدمة

  • ليس لدى جميع البلدان خدمة الإرجاع المجانية. في الوقت الحالي، تشمل البلدان المدعومة أقاليم البر الرئيسي للولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وروسيا وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرازيل وإسرائيل.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا تشمل جميع المنتجات على AliExpress.com خدمة الإرجاع المجاني. يمكن للبائع اختيار تقديم هذه الخدمة الإضافية من عدمه. سيضع البائعون الذين يقدمون خدمة الإرجاع المجاني ملصق أو أيقونة على صفحة تفاصيل المنتج تؤكد توفر هذه الخدمة.

رسوم إعادة الشحنة

  • يمكنك إرجاع الطرود عبر نقطة خدمة إرجاع محلية محددة أو عبر خدمة التوصيل من الباب إلى الباب مجاناً.
  • ملاحظة: يمكنك التمتع بخدمة الإرجاع المحلي المجانية لمرة واحدة فقط لطلب واحد. إذا قمت بتقديم طلبات إرجاع متعددة بموجب طلب واحد، يمكنك الاستمتاع بخدمة الإرجاع المحلي المجانية لمرة واحدة فقط، ويمكنك الاستمتاع بخدمة الإرجاع المحلي لطلبات الإرجاع الأخرى ولكن سيتعين عليك تغطية تكاليف إعادة الشحن إلى عنوان الإرجاع المحلي المحدد. لذلك، يُرجى التفكير في إرجاع المنتجات لتجنب دفع تكلفة الشحن الإضافية.

شروط تقديم طلبات الاسترداد

  • لم يتم استخدام المنتجات.
  • السلعة في حالة ممتازة وفي عبوتها الأصلية. رسوم إعادة الشحن سيدفع البائع تكلفة شحن البضائع المرتجعة.

الحقوق القانونية

يجب على البائع الامتثال للمتطلبات القانونية الأخرى ذات الصلة (الضمان والإرجاع وما إلى ذلك) التي قد تكون قابلة للتطبيق حسب موقعك كمشتري. على سبيل المثال، في معظم دول الاتحاد الأوروبي، سيكون لديك عمومًا ضمان مطابقة قانوني لمدة عامين وحق الإرجاع لمدة 14 يومًا (يُرجى ملاحظة أنه في حالة الإرجاع، يجب على المشتري تحمل تكلفة إعادة المنتجات إلى البائع).